كــــــــــMـــــــــــوم تـــــــــــــــــSـــــك نـــــMـــــــــت

كــــوم تــــك نــــت

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كــــوم تــــك نــــت

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهــــــــــــــلا وســـــــــهلا بــــــيـــــكم نــــــــورتـــــــــم مـــــــنــــــتـــديــــات كــــــــــــــوم تـــــــــك نـــــــت المنتدى جديد ونريد ملاحظتكم ونريد مشرفين او مشرفات وشكرا لك مدير العام

"حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات

المدير العام
    المدير العام
    Admin
    Admin

"حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات Empty "حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات

مُساهمة من طرف المدير العام الإثنين ديسمبر 07, 2009 10:17 am

والشرح طويل و فيه لف ودوران ، عشان كذا الي في منقطه بارده ياخله كاس شاهي
    او قهوه الي بيبيه

والي بمنطقه حاره ياخذه عصير ولا ايس كريم

وبعدها روحو مكان هادئ وركزوو معي

درس حصري وخطير وجهنمي ومعاه وداعا للاختراقات !

طبعا انا بوضح لكم اشياء كثيرهـ في هذا الدرس والدرس فكرته ،، عدم وصول " اي ملف خبيث" لتخريب الجهاز عن طريق

اي كائن سواء بشري او غير بشري

طبعا من خلال هذا الدرس ماراح يوصل باذنه تعالى راح يكون عندكم فكر كامل عن فكر الاختراق "طبعا الفكر هذا مافيه اي اذيه الهدف منه
    حماية الجهاز فقط " لاغير

يعني ماراح تتعلمون اي شي سلبي كل الاشياء الي بهذا الدرس ايجابيه باذنه تعالى

خصوصا انه الاونه الاخيره عندما كثر المستخدمين العرب بالانترنت كثرت المنتديات العربيه للهكر

وبصراحه ثمانين بالميه هكر مبتدئ يعني بس يفتح المنتدى ويطبق مايدري وشو الطبخه

الهكرا لحقيقي هو الهكر " المبرمج"الي يبرمج ادواته بنفسه ويعتمد على ثغرات برمجيه بالنظام ليس على ملفات تنفيذيه ملغمه

المهم ماعلينا مستعدين شباب وصبايا للبدايه؟؟

××××××××××××××××××

درسنا اليوم راح يطول جدا وبكون فيه جزيات كثيرهـ من ناحية التطبيق

1\تعريف بسيط عن الهكر وانواعهم
    2\التكلم بشكل موسع عن ملفات الضاره لاختراق الاجهزه وهكر الاجهزه
    3\التكلم عن افضل برامج الحمايه وماهي برامج الحمايه وانواعها
    4\طرق خاصه لتكوين حصن لا يدمر ابدا لحماية جهازك
    5\توضيح بعض النقاط المهمه لجعل حصنك ناري لايستطيع تدميره باذنه تعالى
    6\شرح تثبيت برامج الحمايه ، والوين رار

××××××××××××××××××

الهكر وماهم الهكر ، الهكر هي كلمه اجنبيه تعني القرصان ، والقرصان هو الذي ياخذ اشياء الاخرين دون اذن وبالقوهـ

طبعا انواع الهكر نوعين

1-هكر مبرمج وهو الذي قوم باكتشاف اخطاء برمجيه بأي نظام تشغيلي سواء جهاز كمبيوتر موقع او سيرفر
    2-هكر تابع هو الذي يتبع الهكر المبرمج ويقوم باستخدام ادواته وثغراته

والنوع الثاني هم الاكثر في العالم العربي او بالمنتديات العربيه بشكل اصح حيث انهم يقوومون بتنفيذ الشروحات التي يطرحها الهكر المبرمج
    دون اي علم بلغات البرمجه المستخدمه لكتابة هذه البرامج والملفات الضاره

طبعا طرق الهكر تختلف باختلاف نوعية الاختراق
    1-اختراق المواقع والسيرفرات وهذا اصعب واكثر تعقيد وماراح نتكلم عنه اليوم ولا عن حمايته واصلا مافيه قسم بالمنتدى عندنا عن المنتديات لو كان فيه من عيوني
    2-اختراق الاجهزه والاميلات ، وهذا اليوم راح نتكلم عنه وعن طرق حماية اجهزتها من اولئك طبعا هذا النوع اسهل من النوع الاول

طيب هذه مقدمه عن الهكر وتراها معلومات سطحيه جدا ننتقل الآن عن توسيع معلوماتنا عن كيفية عملهم وطرق تنفيذهم لتلك العمليات السيئه

××××××××××××××××××

ان اردنا حماية شئ ما يجب علينا ان نعرف عما يتكون لكي نكون متقنين جيدا عما يدور حولنا

جهاز الكمبيوتر يتكون من جزئين اساسين

1-قطع خارجيه
    2-نظام تشغيل

نظام التشغيل نظام مبرمج بلغات برمجيه عده وليس بلغه واحده ، وكثير انظمة التشغيل المشهوره

كويندوز و ماكنتوش و ليونكس ،ويونكس

ولكل نظام تشغيل له مستخدمينه ومحبينه ولكل منها شهرته

طبعا الويندوز هو اشهرها بوسط المستخدمين العادين ،تأتي انظمه احترافيه كليونكس و يونكس

وطبعا الماكنتوش"من شركة ابل" كثير من البنات يفضلونه عن الويندوز بسبب الثيمات تبعه والشكل الخارجي وانا بصراحه ايضا افضله "وهذا النظام شبه معدوم فيه الاختراق"

الان سنشبهه نظام التشغيل كالغرفه الصغيره التي لها باب واحد ، وطبعا الغرفه كما تعلمون تبنا غالبا في هذا الزمن من "البلكـ"ويكون هناك عدد كبير من البلكات على حسب حجم الغرفه

قد يكون عشر الاف وقد يكون مية الف بلكه

وتكون قوة الغرفه على حسب المقاول الذي بناها من حيث التعزيل والتشطيب ...الخ

طيب نفس الشي نظام التشغيل ، مبني من ملفات تنفيذيه وغير تنفيذيه وهذه الملفات بداخلها اكواد برمجيه تشغل هذا النظام

طيب وشو دخل هذا الكلام بالحمايه انا بقولكم الان

اختراق الاجهزه يحدث عن طريق امرين اما من ثغره برمجيه او من حصان طرواده طيب وشو الثغره البرمجيه وشوحصان طرواده

الثغره البرمجيه:خطا في بناء برنامج او ملف تنفيذي من قبل المبرمج " كاتب البرنامج" من حيث فعالية الاكواد التي كتبها فيستغل الهكر هذا الخطا ويدخل لجهاز الضحيه

طيب هذا نشبهه ان تكون احد البلوكات موضوعه بشكل خاطئ فابضربه بسيطه جدا تسقط ومن خلالها استطيع ان ارى مابالغرفه كلها والباب مغلق !

حصان طرواده: هذه قصه قديمه كانت في حرب قديمه ومشهوره حرب طرواده
    Troy
    التي كانت بين الاغريق والطروادين حيث حاصر الاغريق اهل طرواده لمدة عشر سنوات وبعد ان يأسو من دخول حصونهم القويه ولم يجدو فيها ثغره قررو ان يهزموهم بالحيله بأن يبنو تمثال كبير
    على شكل حصان ويدعونه كهدية سلام لكن بالحقيقه انهم وضعو بداخله رجال اقوياء البأس حيث ان ادخلو التمثال الا داخل حصنهم خرجو ليلا وقتلو حراس باب القلعه ودخل الجيش كله
    للحصن وبالفعل هذا الذي حدث

ومن هنا اتت تسمية الملف التنفيذي هذا بحصان طرواده او تروجان بالاجنبي

وهذا الملف يطلق عليه الباتش ، حيث انه الضحيه يحمله من منتدى او من ماسنجر على انه موسيقى او برنامج لكن يكون ملغوم حيث في داخل هذا الملف ملف اخر يقوم الهكر
    بالتلصص واخذ كل شئ داخل الجهاز ، والمستخدم لا يدري عن شئ

اذا الخطاء البرمجي يكون من احد البلوكات الضعيفه بالغرفه

اما التروجان "حصان طرواده ،الباتش"يدخل من الباب كانه ملف سليم ميه بالميه فيسعى في الارض فسادا

××××××××××××××××××

الملفات في الجهاز بشكل عام تنفيذيه وغير تنفيذيه

تنفيذيه مثل : EXE SHS SCR PIF BAT COM

عادة تكون سليمه وغالب البرامج والملفات الاخرى التنفيذيه تكون مثل هذه الصيغه

مامعنى تنفيذي ؟؟

انا اقول لكم ، تنفيذي معناه انا يعمل بدون برنامج مساعد يعني هو لحاله برنامج

والملفات الاخرى غير التنفيذيه مثل ملفات الصور والفيديو : GIF BMP JPG MP3 RAM AVI RM MP4 WMV

هذه الملفات تحتاج برامج لتشغيلها كالرسام فوتشوب ريل بلير ميدي بلير..الخ

الحين فهمنا وشو الفرق بين الملفات التنفيذيه والغير تنفيذيه

طبعا الهكر يحتاج لملفات تنفيذيه الي تشتغل لوحدها ليش ؟ لانه يبيها اول مايحملها الشخص بالجهاز تشتغل ويبدا بالاختراق من سرقة فيزا والفلوس الي فيها صور الضحيه
    ملفات مهمه ، كلمة سر الاميل...الخ

××××××××××××××××××

طبعا الملفات التنفيذيه السيئه المشهوره هي

الفايروس و التروجان"الباتش او حصان طرواده"و الدوده

والكثير من الناس يعتقد انه هذه الملفات الثلاثه هي تعمل نفس الطريقه والحقيقه انها تختلف اختلاف كلي وانا بقولكم وشو الفرق

الفايروس:هو ملف تنفيذي يبرمج لكي يصبح اداة تدمير بذاته يعني اليد البشريه ماتدخل فيه ، ويدخل للجهاز يبدا ينسخ نفسه بمجلد النظام ويلعب بالجهاز
    ومع الوقت تحس انه جهازك سار ثقيل او يطول بالتشغيل ، ومع وقت اكثر النظام ينعطب ويحتاج الا فورمات

التروجان:ملف تنفيذي يبرمج لكي يستطيع الهكر التحكم بجهازك من خلاله وهذا النوع من الملفات هو الذي يتم فيه اختراق الاميل
    والجهاز بشكل كامل

الدوده:ملف تنفيذي يبرمج لكي ينسخ نفسه بالنظام باعداد هائله ويبدا يرسل نفسه لجهات الاتصال تلقائيا
    وقد يصل ضحايها للالف يوميا وقد حقق هذا النوع من الملفات ارقام هائله من ناحية التخريب

وانظرو لهاذه الصوره هذا واحد عندي بالماسنجر مصاب جهازه بدوده واتى على شكل رابط واخر الرابط مكتوب اميلي
    وهو اصلا مايدري انه في دوده لين علمته ، وتلقا كثير من اصدقائه الي معاه بالاميل اصابو بهذا الشي

وقد ياتي على شكل ملف وين رار مكتوب عليه صوري الخاصه ، وتبدا انت من القافه تحمله وتفتحه وماتلقى فيه صور !

وهكذا

××××××××××××××××××

الان ننتقل لبرامج الحمايه وانواعها

برامج الحمايه نوعين

السكرتي"security"

و

الانتي فايروس "Anti-Virus"

اكيد بتسالوني وشو الفرق انا بقولكم الحين كثير من الناس يعتقد انه برامج الحمايه نوع واحد وكثير لما اسال كثير من اصدقائي يقولولي افضل شي

انتي فايروس حمله وانا في داخلي اضحك وسرت اعطيهم دروس خصوصيه بالشغلات هذ وسرت مثل الهندي خخخخخ يوميا تصليح اجهزه وفورمات ونصائح ارشاديه

طبعا برامج الحمايه كما قلت نوعين

النوع الاول سكرتي وهو الافضل والاغلى سعرا : وهو برنامج يحمي من الفيروسات والهجمات من صفحات الانترنت يعني "هجمات الهكر"ـ

اما الانتي فايروس "فقط يحمي من الفيروسات"ـ

وهو نوع ارخص من السكرتي

بعد كذا تجي شركات تقدم هذه الخدمات والشركات كثيره مثل :افيرا ، كاسبر سكاي ، النوود،نورتن ، مكافئ ،بندا..الخ

الانواع كثيرهـ اكيد بجي واحد يسال يقول وشو افضل شي انا بجاوب عليكم

المنتديات العربيه من سنوات ومنتشر بينهم الكاسبر سكاي لذا الهكر العربي خصوصا سار يعرف هذه الشغله

وسار يشفر ،،التشفير معناه تغير قيم التروجان " الباتش ، حصان طرواده"بحيث يسير مخفي من برنامج الحمايه ومايقدر يكشفه

وسارو يستغلون هذه الشغله ويخترق اجهزه وموجود فيها كاسبر سكاي لذا انا اقولكم انه هذا البرنامج ماينفع حاليا

طيب وشو الافضل ،، الافضل مو انا الي اقوله الي يقوله التقيم العالمي

الافضل عالميا 2009 هو برنامج افيرا
    avira premium security

وقبل عامين كان ESET smart security

وانا استخدم الثاني لانه المفاتيح حقته متوفره خصوصا من المواقع الصينيه بعطيكم موقعين يعطيكم مفاتيحه بشكل مستمر

بالنسبه للفيرا هو الافضل لكن مفاتيحه قليل انا جايب لكم مفتاح يشتغل لين بداية شهر تسعه ميلادي يعني باقيله كم يوم

الي عنده يبي يشتري ،، برنامج حمايه يشتري

avira premium security

طبعا مايصلح يحمل الاثنين مع بعض لازم يختار واحد

فيه ناس تفضل النورتن والمكافئ لكن بالنسبه لي ماحبهم لانهم ثقيلين على الجهاز وبعض الاحيان يعلق
    ????
    زائر

"حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات Empty رد: "حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات

مُساهمة من طرف ???? الإثنين ديسمبر 07, 2009 11:56 pm

جزيت خيراً
    شرح وافي ومفصل
    تقبل مروري
    دمت بحفظ الرحمن
    المدير العام
    المدير العام
    Admin
    Admin

"حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات Empty "حصن الحمايه" وداعا لأختراق الاجهزه والاميلات

مُساهمة من طرف المدير العام الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 1:30 am

شكرا لك
    وجزاك الله كل خير

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 4:15 pm